https://way2allah.com (66) وقد تنازع الناس في مسمى الكلام في الأصل https://way2allah.com/khotab-item-269525.htm https://way2allah.com/khotab-item-269525.htm (65) ولما ظهرت الجهمية المنكرة بمباينة الله وعلوه على خلقه افترق الناس على أربعة أقوال https://way2allah.com/khotab-item-269524.htm https://way2allah.com/khotab-item-269524.htm (64) وله تعالى العلو المطلق الكامل من كل وجه ومن كل اعتبار https://way2allah.com/khotab-item-269523.htm https://way2allah.com/khotab-item-269523.htm (63) والبدع متنوعة فالخوارج مع أنهم مارقون يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية فقد أمر النبي https://way2allah.com/khotab-item-269522.htm https://way2allah.com/khotab-item-269522.htm (62) وعمدة الرافضة في الشرعيات آثار تنقل عن أهل البيت فيها صدق وكذب https://way2allah.com/khotab-item-269521.htm https://way2allah.com/khotab-item-269521.htm (61) وفي أصحاب رسول الله ﷺ بين الرافضة والخوارج https://way2allah.com/khotab-item-269520.htm https://way2allah.com/khotab-item-269520.htm (60) وهؤلاء الطوائف أصل غلطهم ظنهم أن الإيمان يتماثل فيه الناس https://way2allah.com/khotab-item-269519.htm https://way2allah.com/khotab-item-269519.htm (59) فهذه مذاهب الجهمية والمعتزلة والقدرية في الأسماء والصفات https://way2allah.com/khotab-item-269518.htm https://way2allah.com/khotab-item-269518.htm (58) واما أهل السنة فقد توسطوا بين فرق الضلال https://way2allah.com/khotab-item-269517.htm https://way2allah.com/khotab-item-269517.htm (57) وفي باب وعيد الله بين المرجئة والوعيدية من القدرية وغيرهم https://way2allah.com/khotab-item-269516.htm https://way2allah.com/khotab-item-269516.htm